مصر

"الأعمال المصرى الرومانى": طيران مباشر وأسبوع فى بوخارست لجذب 3 ملايين سائح



كتب عبد الحليم سالم

قال المهندس حسن الشافعى، رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الرومانى، إن المجلس يسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة حجم التبادل التجارى بين مصر ورومانيا، المقدر حاليا بمليار دولار، من خلال الاشتراك فى المعارض الدولية بالبلدين.

وأضاف "الشافعى"، خلال اجتماع لمجلس الأعمال المصرى الرومانى اليوم الأربعاء، أن المجلس دعا الجانب الرومانى للاشتراك فى معرض القاهرة الدولى المزمع إقامته فى مارس المقبل، فى محاولة لتشجيع الرومانيين على الدخول للسوق المصرية، من خلال عرض منتجاتهم، إضافة إلى مشاركة الشركات المصرية فى المعرض الدولى الذى سيقام فى العاصمة الرومانية بوخارست خلال أبريل المقبل.

وأكد رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال، أهمية تفعيل الشراكة بين مصر ورومانيا فى المجالات الزراعية، خاصة مجال بناء الصوب، لما تتمتع به رومانيا من خبرات كبيرة فى هذا المجال، إضافة إلى تبادل الخبرات فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة أن التجربة الرومانية فى هذا المجال من النماذج الناجحة.

وفى سياق متصل، قال الدكتور أحمد السكرى، نائب رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الرومانى، إن المجلس بدأ تنفيذ خطة لتطوير العلاقات التجارية بين مصر ورومانيا، هدفها زيادة التبادل التجارى من خلال الاشتراك فى المعارض، وتبادل الزيارات، إضافة إلى تنشيط حركة السياحة.


جانب من اجتماع مجلس الأعمال المصرى الرومانى

 

وأضاف "السكرى"، أنه من المخطط خلال أيام إعادة تفعيل خط الطيران المباشر بين القاهرة وبوخارست، لزيادة الحركة التجارية وتنشيط حركة السياحة، مشيرا إلى أن خطة المجلس تستهدف جذب من 3 إلى 4 ملايين سائح من رومانيا والبلدان المجاورة لها خلال السنوات المقبلة، متابعا: "الجانب المصرى بالمجلس زار رومانيا على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة، التى شهدت توقيع عدد من مذكرات التفاهم فى مختلف المجالات".

وأشار نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى الرومانى فى حديثه، إلى أن الجانب المصرى عرض خلال زيارته لبوخارست، على رجال الأعمال الرومانيين، الحوافز التى أقرها قانون الاستثمار الجديد، ووجه الدعوة لهم للاستثمار والعمل فى السوق المصرية.

من جانبها، قالت الدكتورة أمنية فهمى، نائب رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الرومانى، إن الخطة الجديدة للمجلس تستهدف تنظيم أسبوع مصرى فى رومانيا، من المنتظر إقامته خلال يونيو المقبل، بهدف تنشيط العلاقات التجارية والترويج للسياحة المتبادلة فى البلدين.


قد تقرأ أيضا