صحة

تعرفى على أفضل الفيتامينات لحماية بشرتك من التجاعيد

  • 1/2
  • 2/2

عند التقدم في العمر يبدأ هاجس ظهور علامات الكبر، والتجاعيد، وتنظر الكثيرات للمرأة بشكل يومي، للملاحظة إذا ظهرت على بشرتها أى من هذه العلامات ، وهذا ما يجعل النساء أكثر بحثًا عن كل السبل التى تمنحها بشرة نضرة وخالية من التجاعيد ، وكذلك الاكثر بحثًا عن الوسائل التى تساعد على تأخر ظهور علامات تقدم العمر . 

الدكتورة نهي رشوان استشاري الأمراض الجلدية، والعلاج بالليزر،  قالت إن هناك بعض الفيتامينات الهامة والمفيدة لصحة البشرة، والتي تؤخر ظهور التجاعيد، وتجعلك أكثر شبابا، ويطلق عليها مكافحة للشيخوخة، ويجب تناولها حبوب أو الاهتمام بنوعية الغذاء الذي يحتوي على مثل هذه الفيتامينات.

البشرة البرونزية
 

وأضافت استشاري الأمراض الجلدية، أن هناك بعض الحيل الجيدة التي ينصح بالقيام بها لتجنب ظهور التجاعيد، ومنها عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة لوقت طويل بالإضافة إلي ضرورة وضع واقي الشمس، وتجنب الأطعمة المصنعة والسريعة، من الحيل الجيدة للظهور ببشرة قوية وصحية، بالإضافة إلي الفيتامينات مكافحة التجاعيد.

 

التجاعيد
التجاعيد

وقدمت نهي رشوان، بعض الفيتامينات الهامة لصحة البشرة، ومنها:

-فيتامين "سي".. يعد هو الجوكر للحفاظ على البشرة، وذلك يرجع إلى احتوائه على الكولاجين الهام للبشرة، والذي يعمل علي تجديد خلاياه، ويتواجد في البرتقال والليمون والفراولة.

-فيتامين "ھ"..أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن تناوله يقلل ظهور التجاعيد.

-فيتامين "أ".. يقوي أنسجة البشرة، ويجعلها غير قابلة للتجاعيد.