أسواق

خبر عاجل صندوق ميفك ريت يحصل على تسهيلات مصرفية بـ400 مليون ريال

ورد الينا من صحيفة العربية الحدث

خبر نقلاً عن صحيفة العربية صندوق ميفك ريت يحصل على تسهيلات مصرفية بـ400 مليون ريال

آخر تحديث: الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 هـ - 13 نوفمبر 2018 KSA 11:06 - GMT 08:06
تارخ النشر: الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 هـ - 13 نوفمبر 2018 KSA 10:52 - GMT 07:52

المصدر: عربي نيوز.نت

كشفت السوق المالية السعودية "تداول" عن إدراج وبدء تداول وحدات صندوق "ميفك ريت" ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة وبنسبة التذبذب اليومي لسعر الوحدة 10%.

وأعلنت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي #ميفك_كابيتال بصفتها مدير صندوق ميفك ريت، تنازلها عن رسوم الإدارة لعموم الوحدات المكتتب بها في الصندوق وذلك لمدة سنة كاملة تبدأ من تاريخ إدراج الوحدات في السوق المالية.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع السوق السعودية "تداول"، إن الأثر المالي لهذا القرار سيكون إيجابيا على وحدات الصندوق خلال السنة المالية الأولى للصندوق.

وأضاف مدير الصندوق أنه يلتزم لمكتتبي الصندوق بحد أدنى من العوائد يبلغ 5% لمدة 8 سنوات قادمة، حسب ما تم الإفصاح عنه في شروط وأحكام الصندوق.

وفي سياق متصل، كشفت الشركة عن توقيع صندوق #ميفك_ريت عقد تسهيلات مصرفية من بنك الرياض متوافقة مع معايير الهيئة الشرعية للبنك بقيمة 400 مليون ريال.

وتصل مدة التسهيلات لـ7 سنوات، سيتم سداد كامل التسهيلات في نهاية السنة السابعة.

ويهدف الصندوق من خلال حصوله على التمويل إلى تعزيز وتحقيق الأهداف الاستثمارية والاستحواذ على عقارات الصندوق المدرة للدخل وعقود حقوق انتفاع طويلة الأجل وذلك بما يتماشى مع استراتيجية الصندوق وتقليل مخاطره، ليظهر ذلك الأثر على أرباح الصندوق واستدامة التوزيعات النقدية السنوية وذلك بعد خصم تكلفة التمويل السنوية.

قد تقرأ أيضا