أسواق

خبر عاجل "دريك أند سكل" تتكبد خسائر فصلية بـ498 مليون درهم

ورد الينا من صحيفة العربية الحدث

خبر نقلاً عن صحيفة العربية "دريك أند سكل" تتكبد خسائر فصلية بـ498 مليون درهم

آخر تحديث: الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 هـ - 14 نوفمبر 2018 KSA 10:27 - GMT 07:27
تارخ النشر: الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 هـ - 14 نوفمبر 2018 KSA 09:58 - GMT 06:58

المصدر: عربي نيوز.نت

تراجعت أرباح "دريك آند سكل" الفصلية 57% إلى 498 مليون درهم خلال الربع الثالث، فيما انخفضت خسائر الشركة إلى 662.9 مليون درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى 2018، مقارنة بخسائر قدرها 1222.9 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2017.

إلى ذلك، عينت #دريك_أند_سكل مستشارين دوليين خارجيين لإعادة الهيكلة للعمل على وضع خطة تشغيلية ومالية متكاملة بالتعاون مع لجنة إعادة الهيكلة التي تم تشكيلها مؤخراً، وذلك بهدف إعادة الاستقرار إلى عمليات الشركة.

وأقر مجلس إدارة "دريك آند سكل إنترناشيونال" في 22 أكتوبر تشكيل لجنة لإعادة الهيكلة بعدما صوّت المساهمون خلال الجمعية العمومية التي انعقدت يوم 4 أكتوبر على قرار استمرار الشركة في مواصلة نشاطها. وتم تعيين أحمد كيلاني وعبيد المري ويوسف الملا أعضاء في اللجنة برئاسة خميس بوعميم. وكان مجلس الإدارة قد عين يوسف الملا رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة اعتباراً من 26 أغسطس 2018.

وكلفت لجنة إعادة الهيكلة رسمياً مستشارين للعمل على وضع خطة جديدة لإعادة الهيكلة المالية، بهدف وضع الشركة مجدداً على مسار الانتعاش والنمو. وقامت الشركة باختيار شركة "تروسبريدج الاستشارية دي آي إف سي المحدودة" (Trussbridge Advisory DIFC) كمستشارين ماليين لإعادة الهيكلة، و"الين آند أوفري إل إل بي" (Allen & Overy LLP) كمستشارين قانونيين، في حين عينت "التميمي ومشاركوه" (Al Tamimi & Company) كمستشارين تنظيميين، و"ديلويت" (Deloitte) لتقديم الاستشارات لها حول وضع خطة أعمال شاملة وجديدة.

وقال يوسف الملا، الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة "دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع.": "يمثل تعيين فريق استشاري متمرس لإعادة الهيكلة خطوة مهمة للمضي قدماً في وضع خطة شاملة لإعادة الهيكلة المالية والتشغيلية. ولن يتوانى الفريق الاستشاري عن اتخاذ القرارات الحازمة الضرورية لإعادة ترتيب أولويات الشركة واستعادة سلامتها المالية بالتعاون مع #لجنة_إعادة_الهيكلة وبدعم من المساهمين وكافة أصحاب المصلحة".

وستعمل لجنة إعادة الهيكلة مع فريقها الاستشاري القوي على وضع خطة شاملة لإعادة الهيكلة ترتكز على جهود إعادة الهيكلة وإعادة الرسملة التي بدأتها الشركة في عام 2017، واستمرت خلال 2018. وستراعي هذه الخطة حقوق جميع أصحاب المصلحة بما فيهم المصارف والموردين، بالإضافة إلى العاملين الحاليين والسابقين لدى الشركة.

قد تقرأ أيضا