تكنولوجيا

هاكر يخترق نظم الحاسب فى أحد السجون الأمريكية لاطلاق سراح صديقه ،لكنه يصبح ايضا سجيناً !

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كثيرا ما قرأنا وسمعنا عن قصص كثيرة عن الهاكرز وتحدياتهم التي عادة ما تكون غير مألوفة . وفي تدوينة سابقة تحدثنا عن الهاكرز الذين قاموا باختراق فندق فاخر في النمسا وتأمين مئات الضيوف من غرفهم حتى تم دفع المال لهم .

hacker-escapes-prison.png

تقريبا نفس السناريو حدث هذه الايام في الولايات المتحدة من طرف هاكر ، حيت قام باختراق نظم الحاسب فى أحد السجون الأمريكية وحاول التلاعب بسجلات السجن لمساعدة أحد أصدقائه فى الخروج من السجن قبل التاريخ المحدد له .

الهاكرز قاموا باستخدام هجمات "phishing attacks"  لاستهداف موظفي السجن ، حيث اقنعهم  الهاكر بانه مدير تكنولوجيا المعلومات في السجن وأقنعهم لزيارة موقع ويب مزيف بها برمجيات خبيثة .

5a287904b93a1.jpg

وقد استطاع الهاكر الوصول الكامل الى النظام الخاص بالسجن ، وتمكن ايضا من الوصول  إلى سجلات السجناء ، وقام بتغيير هذه السجلات من اجل اطلاق سراح سجين ( على يبدو انه صديقه ) قبل وقته خروجه الفعلي .

لاحظ موظفو السجن التغيير ونبهوا مكتب التحقيقات الفدرالي، وتم القبض على الهاكر فويتس ،ولم يطلق سراح السجين الذي اراد مساعدته.وقد تم الاحتفاظ به حتى يتم صدور الحكم عليه ، وقد يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 10 سنوات.